الجمعة، 12 أبريل 2013

معلومات غريبه عن الخصائص الخارقة للذرة





تتكون الذرة من نواة ، تحتوي على نيوترونات وبروتونات، وإلكترونات تدور من حولها.
أصغر مكونات الذرة من نمطين هما الكواركات(البروتونات والنيوترونات) والإلكترونات. كل مادة موجودة في الكون، و كل الروائح، وجميع النكهات وجميع الألوان، والصلابة،و الليونة، و كل شيء آخر خلق من هذين العنصرين الصغيرين.



اذا وضعنا نقطة على قطعة من الورق ، و فرضنا أن هذه النقطة هي نواة الذرة، إذا فالإلكترون الذي يدور حولها سيكون على بعد 50 مترا من هذه النقطة.
لا يمكن لأي ضربة ، أو صدمة أو إنفجار يحدث في هذا العالم أن يبدل موضع الذرة أو النواة أو الإلكترونات. حتى الكائن الحي الذي يتكون من الذرات يموت ، لكن الذرات التي شكلت هذا الكائن تبقي في الدوران .
في لحظة واحدة هناك الكثير من نقل للطاقة الكهربائية يحدث في ادمغتنا مثل نقل الطاقة الكهربائية في عدد من النجوم في مجرة متوسطة الحجم. و هذا النقل الكهربائي ممكن الحدوث بواسطة الإلكترونات.
الإلكترونات تدور أيضا حول محاورها. و هذا معروف باسم “الغزل أو الدوران السريع”. و لو لم تكن كذلك، لتجمعت الإلكترونات كلها في مدار واحد ، و لن يحدث تبادل إلكترونات، و بالتالي لن تتشكل المادة أبدا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعنا على الفيسبوك

Translate

بحث هذه المدونة الإلكترونية


جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر