الاثنين، 29 أبريل 2013

فيديو مدهش: هذا ما يحدث للأيفون 5 عند وضعه في المايكرويف

0 comments


حب قناة على اليوتيوب من لباسه يبدو مسلم.. يقوم بـ وضع اشهر الاجهزه والاشياء في 
اليوتيوب لافسادها .. 

وهو يستمد شهرته من ذلك حتى ان قناته يتابعها حوالي 18.500 الف شخص
… قام هذه المره بأدخال جهاز الايفون 5 الذي يتجاوز سعره الـ 500 باوند استرليني
شاهد الفيديو

تابع القراءة Résuméabuiyad

الخميس، 25 أبريل 2013

تقنيه يابانية رائعه تُلون الماء بحسب درجه حرارته

0 comments

-->
ليابان تقدم تقنيه رائعه جدا جدا ومفيده
كثير منا وخصوصا في فصل الشتاء , يفتح الماء ويفاجئ بأنه حار جدا ويمكن ان يصيب الجلد بأذى ...
لكن اليابان حلت هذه المشكله , فعندما تفتح صنبور المياه إن كان الماء حار , فإنه يتلون باللون الاحمر موحيا للمستخدم بأن الماء حار , وكلما زادت درجه الاحمرار فإنها تعني زياده درجه حراره الماء .
اما في حال بأن الماء بارد , فإنه يكون باللون الازرق السماوي , ويزداد الازرقاق كلما زادت درجه بروده المياه
ملحوظه :
-->

بالنسبه للون الموجود سواء احمر او ازرق , فهو فقط مجرد ضوء على الماء , فالماء كما هو بنفس صفاته ولا يكتسب اللون , فقط اضائه خارجيه على الماء
إليكم صوره من التقنيه الرائعه
المصدر :
-->

عالم الابداع
تابع القراءة Résuméabuiyad

اغرب 6 حالات وفاه فى العالم

0 comments

-->

قد تسمع كل يوم عن وفاة شخص او بعض الاشخاص  بسبب مرض ما قد اصيب به او فى حادث مفاجئ ولكن نادرا ما قد تسمع عن وفاة شخص فى ظروف غريبة اليوم نقدم لكم
-->

أغرب 6 حالات وفاة حدثت فى العالم
1 - في أحد الحقول المصرية تناولت أحد العامــلات ماء بارد ولكنها أصيبت بالذعر عندما لاحظت وجود بعض النمل في الماء فأسرعت إلى المنزل وشربت مبيد حشري فحدثت لها تشنجات ثم توفيت بالمستشفى!
2 - غرق عامل يدعى " روبرت هيرشي " كان يعمل بمصنع للفطائر في مدينة أوننغتون بولاية بنسلفانيا ، بعد سقوطه في قدر مليء بالشوكولاته !

3 - بدأ عامل البناء الإنجليزي " أليكس ميتشل " الضحك بدون السيطرة على نفسه وهو يشاهد مسرحية كوميدية تسمى ( ذي غوديز ) وبعد نصف ساعة سقط ميتاً ! 
-->

4 - في وارسوا ( بولندا ) غضبت امرأة غضبا شديدا عندما أبلغها زوجها أنه سيتركها لدرجة أنها القت نفسها من نافذة الدور العاشر ... وفي هذه اللحظة نفسها كان الزوج يخرج من المبنى ، فوقعت زوجته عليه وقتلته وعاشت هي !!!!!!

5 - تعرض " هنري زيغلاند " من تكساس لإطلاق النار من شقيق محبوبته ، ولكن الطلقة أصابته بعد عشرين عاما فقد أخطأ الأخ إصابة " زيغلاند " واستقرت في شجرة قريبة .... وعندما قام " زيغلاند" بنسف جذع الشجرة بعد ذلك بعشرين عاما ، انطلقت الطلقة وأصابته في رأسه فقتلته في الحال !

6 -  كانت أربع من المشعوذات في مدينة المكسيك يقمن بإعداد جرعة من خليط يستخدمنه في الشعوذة ، ولكن أثناء قيامهن بغلي الخليط السحري من الأعشاب والأمونيا في مرجل ، ماتت الساحرات الأربع بسبب الأبخرة المتصاعد
المصدر : ثقافة حول العالم
تابع القراءة Résuméabuiyad

اغرب الغرائب: بيوت عائمة فى السماء

0 comments

-->

-->

هل فكرت يوما ان تري بيوت عائمة فى السماء حسنا قد يكون هذا فى عالم الاحلام فقط الا ان الفنان المجنون بالخيال قد يحاول ان يجسد الاحلام على ارض الواقع ويهدينا اغرب الغرائب واروع العجائب داخل صور فوتوغرافية غريبة"بيوت الطائر" هي صور من معرض المصور الفرنسي لورانت شاهري ” Laurent Chehere"  في غاليري باريس الذي  اقيم 25 أكتوبر وحتى 4 ديسمبر الفنان استلهم فكرة صور البيوتالطائرة من أفلام ديزني واحلام الطفوله.

وهو سلسلة من صور فوتوغرافية تصور ما سيكون عليه هذه المنازل إذا قررت الصعود والانجراف بعيدا عن ارض الواقع الى دنيا الاحلام.
المصدر :


 موقع النادى
تابع القراءة Résuméabuiyad

اصطدام بين مجرة درب التبانة و اندروميدا بعد 4 مليار سنة

0 comments

-->

تقول ناسا ان المجريتن الجارتين اندروميدا (Andromeda galaxy) و درب التبانة (Milky way galaxy) سوف يصطدمان ببعضهما راسا في خلال 4 مليار سنة  .
اصطدام بين مجرة درب التبانة واندروميدا بعد 4 مليار سنة يقول رواد الفضاء في ناسا ان التلسكوب الفضائي هابل يقوم بمدهم بمعلومات تفصيلية عن التصادمات المتوقعة بين المجرات انهم يشبهونها بحادث تصادم عنيف بين سيارتين .
اصطدام بين مجرة درب التبانة واندروميدا بعد 4 مليار سنة يعتقد رواد الفضاء انه من غير المحتمل ان تصطدم الشمس والارض بالكواكب والنجوم من مجرة اندروميدا وذلك للفراغ الكبير بين المجرتين ويمكن للارض ان تنجو من سرعة الاصطدام التي يمكن ان تبلغ 1.2 مليون ميل في الساعة .
اصطدام بين مجرة درب التبانة واندروميدا بعد 4 مليار سنة بعد الاصطدام سيتغير وضع مجموعتنا الشمسية في الكون وسيختلف منظر النجوم بالليل .
يمكن ان تتفادى اندروميدا الاصطدام اذا كانت تتحرك بانحراف بسرعة اكبر 6 مرات من السرعة التي توقعها تليسكوب هابل بينما منذ خمس سنوات قام عالم الفضاء افي لويب من جامعة هارفارد بمحاكاة على الكمبيوتر للتصادم ووجد انه من غير الوارد ان يتم تفادي الاصطدام كما انه قد اسماها ميلكوميدا (Milkomeda) .
اصطدام بين مجرة درب التبانة واندروميدا بعد 4 مليار سنة حجم مجرة اندروميدا مثل حجم مجرتنا تقريبا ومتقاربين في العمر ايضا فالعلماءيعتبرونهما توامين مما يصعب تحديد اي منهما يمكنه ان يتضرر اكثر من الاصطدام .
يتوقع العلماء انه عندما يحدث اندماج كلي بين المجرتين ستظل الشمس متوهجة 2 مليار سنة اخرجي قبل ان تموت ولكن في هذا الوقت ستكون قوية جدا وملتهبة جدا .
المصدر
مدونةMA3LOMAT
تابع القراءة Résuméabuiyad

علماء الفلك يكتشفون كوكباً ثلثه علي الاقل من الألماس

0 comments
-->

-->

اكتشف علماء الفلك كوكباً ضعف حجم كوكب الأرض يشكل الألماس المكون الرئيسي فيه ويدور حول نجم يمكن أن يرى بالعين المجردة.

ويدور الكوكب الصخري الذي أطلق عليه علماء الفلك اسم "كانكري 55" حول نجم يشبه الشمس على بعد 40 سنة ضوئية، والسنة الضوئية هى المسافة التي يقطعها الضوء في سنة وتقدر بنحو 9.46 تريليون كيلومتر، ويوجد الكوكب في مجموعة السرطان ويدور بسرعة كبيرة تجعل السنة فيه تنقضي خلال 18 ساعة فقط بحسابات كوكب الأرض.
علماء الفلك يكتشفون كوكباً ثلثه علي الاقل من الألماسواكتشف فريق بحث أمريكي فرنسي الكوكب الذي يبلغ قطره ضعف قطر الأرض وتصل كتلته إلى ثمانية أمثال كتلتها، ويعطي ذلك الكوكب نفس كثافة الأرض رغم أن كواكب الألماس التي رصدت من قبل يعتقد أنها أكثر كثافة بكثير، ويتميز الكوكب أيضاً بشدة حرارته إذ تصل درجة الحرارة على سطحه إلى 1648 درجة مئوية.

وقال نيكو مادهوسودهان الباحث في جامعة ييل الذي من المقرر ان تنشر نتائج بحثه فيدورية (الفيزياء الفلكية) "سطح هذا الكوكب مغطى على الارجح بالجرافيت والالماس لا الماء والجرانيت".
علماء الفلك يكتشفون كوكباً ثلثه علي الاقل من الألماسوقدرت الدراسة التي شارك فيها أوليفيه مواسيس الباحث في معهد الفيزياء الفلكية في تولوز بفرنسا أن ثلث كتلة الكوكب على الأقل - بما يقدر بنحو ثلاثة أمثال كتلة الأرض - قد يكون من الألماس، طبقاً لما ورد بوكالة الأنباء "رويترز" .

واكتشفت من قبل كواكب كان الالماس العنصر الاساسي فيها لكن هذه هي المرة الاولى التي يكتشف فيها كوكب يدور حول نجم يشبه الشمس ويخضع فيها لدراسة تفصيلية بهذاالشكل.
المصدر :
-->
تابع القراءة Résuméabuiyad

الأفعي الاخطر بالعالم غير سامة !!! الاناكوندا

0 comments

-->

الاناكوندا
الاناكوندا هي فصيله من فصائل الاصلات وهي ثعبان كبير الحجم يصل الى 12متر في الوضع الطبيعي وهناك بعض الطفرات ان وصلت الى 17متر وهذي الافعى موطنها الاصلي في امريكا الجنوبيه (اناكوندا متطوره) و اما الاناكوندا الغير متطوره تعيش فياستراليا والفرق بينهما ان الاناكوندا الاستراليه تبيض اما اناكوندا الامازون تلد. 
وهي ثعبان غير سام و لكن تقضي على فرائسها بالضم والضغط على الجسم حتا يتفتت عظمها وتتفجر عروقها وباستطاعتها بلع رجل بالغ كاملا وعند وجود فريسة اخرى ترمي ما في بطنها وتلتهم الفريسة الاناكوندا تلتهم كلب 
افعى الاناكوندا ( البايثون ) تعتبر اكبر الأفاعي في العالم قاطبة قد تعيش افاعى اخرى لفترة اطول، ولكن لا توجد افعى في العالم تضاهي الاناكوندا " البايثون "في الطول والوزن فيمكن لأضخم انواعها ان تنمو لتصل الى طول تسعة امتار ووزن 550 كيلوجراماً 
وعينا الاناكوندا وفتحتا الأنف تقعان في الجزء العلوي من رأسها لكي تتمكن من التنفس ورؤية فريستها اثناء غوصها تحت الماء. ولكي يجد ضالته، 
يصل قطر الافعى من نوع أناكوندا، التي تعتبر أفعى مائية، الى 30 سنتيمتراً وتعتبر الانثى اكبر حجماً من الذكر ومع ان الاناكوندا قد تتناول طعامها مرة او مرتين في السنة الا انها تلتهم فريستها حية بادئة بالرأس ولأن فكيها مفصولان عن بعضهما البعض، فإن الأفاعي يمكنها ان تلتهم فريسة اكبر منها بكثير الاناكوندا 
وعلى الرغم من ان الاناكوندا البايثون تشتهر بكونها مفترسة للانسان، الا أنها نادرا ما تهاجم الانسان 
وتقتل الاناكوندا فرائسها بقوة العصر لا بالسم، والامساك باحداها يتطلب شخصين علىالأقل والكثير من المهارة. والمهم عند الامساك بها أن لا تسمح لها بتكوين حلقة حولك 
فاذا تكونت فاعتبر نفسك منتهيا لا محاله



المصدر : سحر الكون
تابع القراءة Résuméabuiyad

اجمل الحيوانات القطبيه ...سبحان الله العظيم

0 comments

نقدم لكم مجموعة صور لطيفة لبعض الحيوانات التي تعيش في المناطق القطبية, ترتدي معطف من الفرو الأبيض الناعم, يمنحها هذا المعطف الدفء وتستخدمه أيضاً كغطاء للصيد وللتخفي ,وبسبب معطف الفرو هذا يتم قتلها بكميات كبيرة, حيث بدأت أعداداها تتناقص الى درجة الإنقراض , ندعوكم للمشاهدة ونتمني لكم المتعة والفائدة.
ذئب القطب الشمالي
--> ذئب القطب الشماليالذئاب القطبية الشمالية هي من أكبر سلالات الذئب الرمادي, حيوان ثديي من عائلة الكلبيات لديها فراء أبيض ساعدها للإندماج في البيئة الثلجية, الاذنين مستديرتان والارجل أقصر من مثيلاتها ولديها فرو يغطي قدميها لتبقى دافئة في جو تصل درجات الحرارة فيه الى 70 تحت الصفر في منطقة تغطيها الثلوج على مدار العام في القطب الشمالي الكندي والأجزاء الشمالية من جرينلاند.
القرود الثلجية
القرود الثلجيةتعيش ضمن مجموعات كبيرة حوالي 40 إلى 200 فرد في المجموعة الواحدة, الإناث لا تغادر المجموعة أما الذكور البالغة تقوم أحياناً بمغادرة مجموعتها للانضمام إلى مجموعات أخرى والتزاوج مع إناثها, تتراوح مناطق السيطرة للمجموعة أقل من 2 ميل مربع ويقضي ذكور المجموعة وقت طويل في المغازلة ومحاولة استمالة الإناث, وتعرف هذه القرود بقدرتها على التفكير وإيجاد الحلول للمشاكل التي قد تواجهها ,حيث أنها تقوم بغسل الأوساخ عن البطاطا الحلوة قبل أن تأكلها.
النمور الثلجية
النمور الثلجيةتشتهر هذه النمور بفرائها الكثيفة والجميلة ,وتساعدها للتمويه أثناء الصيد وهي متكيفة تماماً مع البيئة الباردة المحيطة بها, وتعيش في أعالي الجبال في آسيا الوسطى, منأفغانستان إلى الصين , وروسيا, ويعتقد أن أعدادها تقل تدريجاً, تعدادها التقريبي الحالي 3،500 – 7،000 تعيش في البراري, وإحصاءها يعتبر صعباً بسبب قدرتها الرهيبة على الاختفاء ويتم قتلها بالجملة بسبب فرائها الكثيف لصناعة المعاطف الغالية الثمن.
أبن عرس الثلجي
--> ابن عرس الثلجي
يقوم بتخزين غذائه ضمن جحره في أغلب الأحيان, وبسهل له الفرو الأبيض التواجد في المناطق المفتوحة للصيد, يتغذى على الطعام المتوفر يأكل النباتات والحشرات والزواحف والقوارض, ومعروف عن ابن عرس الجرأة والذكاء والسرعة والجوع الدائم, يبلغ طول الذكر البالغ نحو 30 سم مع الذيل, والإناث اصغر حجماً ,ويعيش ويتنقل ضمن أنفاق تحت الأرض ويتواجد هذا النوع في كندا .
الأرنب الثلجيالارنب الثلجييعيش في القطب الشمالي, وهو الأرنب الأكبر حجماً في أميركا الشمالية, الفراء لونه أبيض ناصع في الشتاء و الأذنان قصيرتان, ويساعدها اللون الأبيض في تمويه نفسها عن مفترسيها, ويمتلك هذا الأرنب مخالب طويلة وخصوصاً على قوائمه الخلفية, ويستخدمها للحفر أيضاً, و يستطيع الهرب بالقفز على قوائمه الخلفية مثل الكنغر بسرعة تصل إلى 30 ميل في الساعة.
الدب القطبي
--> الدب القطبيتمتلك الدببة القطبية فرواً سميكاً مكسواً بطبقة زيتية ( كدهن الريش ) وطبقة شحم سميكة تحت الجلد, والسبب أنها تقضي وقتها فوق الثلوج وفي الماء للصيد, وغذاءها المفضل إضافة إلى الأسماك هو الفقمة, ويساعدها الفراء الأبيض للتسلل والصيد, ويقوم الدب بالصيد في الصيف, ويأكل بكميات كبيرة لتتخزن شحوماً ضمن أجسامه,ا لتصرفها أثناء سباتها الشتوي ,وتعتبر الدببة من أكبر الحيوانات آكلة اللحوم التي تعيش على وجه الأرض.
الفقمة القطبية
الفقمة القطبيةمن الثدييات البحرية ويقضي معظم حياته في البحر, ويعيش على طول شواطئ المحيط الأطلسي والمحيط المتجمد الشمالي بدء من روسيا إلى غرينلاند إلى كندا ويلبس معطفاً من الفراء الأبيض ووجه ملطخ بالسواد ويمكن أن يصل طول الذكر البالغ إلى 1.7 متر ويزن حوالي 130 كغ أما الإناث فحجمها أصغر قليلاً يتغذى على القشريات والأسماك هذه الفقمات مهددة من قبل الإنسان والحيتان القاتلة والدببة القطبية فهي هدف سهل للصيد.
أيائل الرنة البيضاء
أيائل الرنة البيضاءتعيش في المناطق القطبية والشبه قطبية, وتتواجد في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا ,تمتلك معطف فرو كثيف وحوافر سميكة مهيأة للسفر الطويل على الثلوج ,وتمتلك الذكور والإناث القرون وتنمو قرونها لتصل إلى 1.5 متر, وتتحرك في موسم الهجرة في قطعان كبيرة وتتغذى على الأعشاب الصغيرة والأشن.
الأسد الأبيض
الاسد الابيضاليكم صورة نادرة جدا ً للأسد الأبيض , وهو نادر الوجود ومعرّض للإنقراض , ويعيش في غابات ماليزيا ولا يوجد منه في العالم إلا ّ عدد قليل .
وبهذا تكون انتهت جولتنا مع حيوانات المناطق القطبية , وسوف نتعرف لاحقا علي معلومات تفصيلية شيقة عن بعض هذه الحيوانات .


المصدر : سحر الكون
تابع القراءة Résuméabuiyad

بالفيديو تجربه غريبه مايحدث عند عصر منشفه مبلله في الفضاء رئيس محطة الفضاء الدوليه

0 comments

-->



قدم رائد الفضاء الكندي رئيس محطة الفضاء الدولية، كريس هادفيلد، تجربة رائعة الأسبوع الماضي، شرح من خلالها ما يمكن أن يحدث في حالة عصر منشفة مبللة بالماء في الفضاء.

وقالت صحيفة "هفنتون بوست" الأميركية إن رائد الفضاء الكندي كريس هادفيلد قدم التجربة في محطة الفضاء الدولية، وذلك ردًّا على اثنين من طلاب المدارس العليا، سألا عما يحدث إذا قمنا بعصر منشفة مبللة بالماء في الفضاء.

ويكشف الفيديو الذي تم بثه على موقع "يوتيوب" عن نتيجة مذهلة، وذلك حين عصر المنشفة، فخرج الماء منها، والتف على أصابع يديه، وأصبح أشبه ما يكون بوعاء ماء، أو كأنه غطاء جلاتيني يضم بداخله الماء.




ويفسر هادفيلد ما حدث للماء بأنه نتيجة لظاهرة طبيعية يطلق عليها "التوتر السطحي"؛ إذ تشد جزئيات الماء بعضها بعضاً بقوة، تسمى قوة المط أو التوتر السطحي؛ فيتكون ما يشبه الإطار الذي يحافظ على الماء بداخله؛ لذا يبدو الماء في الفيديو كقطعة من الجل.

-->
تابع القراءة Résuméabuiyad

الثلاثاء، 23 أبريل 2013

معلومات غريبه وشيقه ... ما هو سبب دفن النعامه راسها في الرمال؟؟

0 comments


طائر النعامه من النعامياتالكبيرة التي لا يمكنها الطيران. موطنه الأصلي أفريقيا والشرق الأوسط، إلا أنه تعرض خلال العصور لعمليات صيد جائر أتت على الأعداد التي كانت توجد في صحاري الشرق الأوسط، كما يوجد نوع آخر مشابه من النعام يتواجد في جنوب غرب آسيا


تزن ذكور النعام حوالي 100 - 150 كغم, كم يبلغ ارتفاعها حوالي 2,4 متر. 
يتميز النعام بقوة ساقيه المذهلة، حيث يستطيع العدو بسرعة تصل إلى 50 كلم\ساعة وأن يحافظ على سرعته تلك لمدة نصف ساعة والنعام هو الطائر الوحيد الذي له اصبعان في كل قدم.
-لماذا تدفن النعامة رأسها في الرمال؟
طيور النعام بالرغم من طول رقابها وارتفاع قامتها إلا أنها قصيرة النظر، وهي تعيش في مراعيها باحثة عن ثمار نبات الحنظل، وهو من النباتات التي تفترش الأرض مثل الشمام والقرع العسلي، فتقترب برأسها من الأرض لدرجة تعجز معها عن رؤية ما يحيط بها من أخطار. 
وقد حباها الله بالفطرة، فتعلمت أن ترهف سمعها للتصنت على وقع خطوات الحيوانات المفترسة، وتعلمت بفطرتها أن انتقال الصوت في المواد الصلبة أسرع كثيراً من انتقاله في الهواء، لذلك فهي تدس رأسها في الرمال بين الحين والآخر من أجل التصنت على الذبذبات التي ينتشر صداها في الأرض من مسافات بعيدة لوقع خطوات الحيوانات الخطرة وتميز أيضاً الإتجاه الذي تأتي من ناحيته تلك الأصوات، فتكون حافز لها على الهرب في الإتجاه الذي يضمن سلامتها.


تابع القراءة Résuméabuiyad

الاثنين، 22 أبريل 2013

لماذا ندور حول الكعبه عكس عقارب الساعه ؟؟

0 comments





سؤال يدور بخلد الكثيرين .. لماذا ندور حول الكعبه عكس عقارب الساعه؟
مع اننا فى جميع عبادتنا نبدأ باليمين 
.. نسلم باليمين 
نأكل باليمين 
ندخل المسجد باليمين 
كل امورنا نبدأها باليمين 
فما الحكمة من ذلك 
و قال اهل العلم ان القلب فى الانسان ناحية اليسرى 
فنحن عندما نطوف عكس عقارب الساعه فيكون القلب اقرب ما يكون ناحيه الكعبة 
والعلم الحديث اثبت اشياء تؤكد اهميه الطواف عكس عقارب الساعة 
فالدم داخل الانسان يبدأ دورته عكس عقارب الساعة 
والالكترونات والنوى تدور عكس عقارب الساعة 
فاذا خرجنا عن نطاق الارض وجدنا القمر يدور حول الارض عكس عقارب الساعة 
والارض تدور حول الشمس عكس عقارب الساعة 
والكواكب تدور حول الشمس عكس عقارب الساعة 
والشمس بمجموعتها تدور حول المجره عكس عقارب الساعة 
والمجرات بأكملها تدور عكس عقارب الساعه 
اي انه عندما نطوف حول الكعبة نطوف مع الكون كله 
نسبح الله فى اتجاه واحد 
وتتوحد جميع مخلوقات الله بتسبيح الله سبحانه وتعالى 
وعندما نطوف بالكعبة فاننا نكون بذلك قد طفنا فى الارض التى 
طاف بها انبياء الله جميعا من آدم عليه السلام 
الى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
تابع القراءة Résuméabuiyad

الأحد، 21 أبريل 2013

بالفيديو ..ياهو تمنح 30 مليون دولار لمبتكر في سن المراهقة

0 comments
-->



يدعى ذلك الشاب ذو الـ 17 عاما "Nick D’Aloisio" وهو مبرمج تطبيق للآى فون يدعى "Summly" ويقوم ذلك التطبيق بجلب الأخبار بشكل دورى من المواقع المختلفة ولكنه لا يكتفى بذلك بل يقوم بتلخيص الخبر إلى عدد معين من الكلمات, ولكن وفقاً للمبرمج فإن ذلك البرنامج لا يختصر بشكل عشوائى ولكنه مبرمج ليقوم بالإختصار بشكل تشبه طريقة تفكير العقل البشرى.



و قامت ياهو بوقف التطبيق وإستخدام نواة برمجة التطبيق فى تطبيقاتها القادمة, وقد قامت شركة ياهو بعرض وظيفة على ذلك الشاب بجانب إكمال دراسته, وقد جاء تعليق الشاب على ذلك "أتمنى الإستمرار فى شركة ياهو المدة التى تكفى للإحاطة بالتكنولوجيا بصورة متكاملة"
-->
وحسب موقع التكنولوجيا العربية ، فقد أكد مصدر ذو صلة بالصفقة دفع شركة ياهو ما يقرب من 30 مليون دولار مقابل ذلك البرنامج الذى تم تحمليه أكثر من مليون مرة, وقد قام Nick ببرمجة ذلك التطبيق عندما كان عمره 15 عام من غرفة نومه فى لندن من أجل توفير بعض الأموال لشراء حقيبة مدرسة ولكن بعد ساعتين من طرحه أحتل المركز التاسع على المتجر, وحصل بعد ذلك على تمويل يصل الى 300 ألف دولار فى نوفمبر عام 2011 من مؤسسه تمويلية خاصة تدعى "Horizons Ventures" وقد أتاح ذلك التمويل الفرصة لتطوير التطبيق بالتعاون مع معهد ستانفورد البحثى.
وقد ألتحق Nick بمكتب ياهو فى العاصمة البريطانية لندن والتحق اثنين آخرين من موظفى Summly بفرع الشركة بسان فرانسيسكو.




المصدر
تابع القراءة Résuméabuiyad

قال تعالي (أَفَأَمِنْتُمْ أَنْ يَخْسِفَ بِكُمْ جَانِبَ الْبَرِّ )من الاعجاز العلمي في القرآن الكريم

0 comments


صورة لفجوة كبيرة هي مكان بيت في غواتيمالا تم الخسف به
(رَبُّكُمُ الَّذِي يُزْجِي لَكُمُ الْفُلْكَ فِي الْبَحْرِ لِتَبْتَغُوا مِنْ فَضْلِهِ إِنَّهُ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا (66) وَإِذَا مَسَّكُمُ الضُّرُّ فِي الْبَحْرِ ضَلَّ مَنْ تَدْعُونَ إِلَّا إِيَّاهُ فَلَمَّا نَجَّاكُمْ إِلَى الْبَرِّ أَعْرَضْتُمْ وَكَانَ الْإِنْسَانُ كَفُورًا (67) أَفَأَمِنْتُمْ أَنْ يَخْسِفَ بِكُمْ جَانِبَ الْبَرِّ أَوْ يُرْسِلَ عَلَيْكُمْ حَاصِبًا ثُمَّ لَا تَجِدُوا لَكُمْ وَكِيلًا (68))[سورة الإسراء].
بدأ الله سبحانه وتعالى الآيات بذكر بعض نعمه على الناس بأن أجرى لهم الفلك في البحر بواسطة الريح وغيرها لتحملهم وأمتعتهم بيسر وسهولة برحمة منه.
وخاطب صنفاً منهم ( فقد ذكر الإمام البيضاوي في تفسيره :{ وَإِذَا مَسَّكُمُ الضر فِى البحر } خوف الغرق. { ضَلَّ مَن تَدْعُونَ } ذهب عن خواطركم كل من تدعونه في حوادثكم. { إِلاَّ إِيَّاهُ } وحده فإنكم حينئذ لا يخطر ببالكم سواه فلا تدعون لكشفه إلا إياه، أو ضل كل من تعبدونه عن إغاثتكم إلا الله.{فَلَمَّا نجاكم} من الغرق. { إِلَى البر أَعْرَضْتُمْ }عن التوحيد.
{ أَفَأَمِنتُمْ } الهمزة فيه للإِنكار والفاء للعطف على محذوف تقديره : أنجوتم فأمنتم فحملكم ذلك على الإِعراض، فإن من قدر أن يهلككم في البحر بالغرق قادر أن يهلككم في البر بالخسف.
{ أَوْ يُرْسِلَ عَلَيْكُمْ حَاصِبًا } ريحاً تحصب أي ترمي بالحصباء { ثُمَّ لاَ تَجِدُواْ لَكُمْ وَكِيلاً } يحفظكم من ذلك فإنه لا راد لفضله.
{ أَمْ أَمِنتُمْ أَن يُعِيدَكُمْ فِيهِ } في البحر. { تَارَةً أخرى } بخلق دواع تلجئكم إلى أن ترجعوا فتركبوه. { فَيُرْسِلَ عَلَيْكُمْ قَاصِفًا مّنَ الريح } لا تمر بشيء إلا قصفته أي كسرته. { فَيُغْرِقَكُم } وعن يعقوب بالتاء على إسناده إلى ضمير { الريح }. { بِمَا كَفَرْتُمْ } بسبب إشراككم أو كفرانكم نعمة الإِنجاء. { ثُمَّ لاَ تَجِدُواْ لَكُمْ عَلَيْنَا بِهِ تَبِيعًا } مطالباً يتبعنا بانتصار أو صرف).
وورد معنى الخسف في تفسير الألوسي:( { أَن يَخْسِفَ بِكُمْ جَانِبَ البر } الذي هو مأمنكم أي أن يغيبه الله تعالى ويذهب به في أعماق الأرض مصاحباً بكم أي وأنتم عليه).

صور لخريطة غواتيمالا في قارة أمريكا الجنوبية

هذا الخطاب موجه إلى كل معرض عن نهج الله تعالى أن لا يأمن عقاب الله سبحانه وتعالى في البحر أو في البر فالله الذي يغرق في البحر هو القادر ان يخسف في البر أيضا والله على كل شيء قدير و(الخسف) أي الغوران في أعماق الأرض حدث قديما مع قارون لما خسف به الله سبحانه وتعالى به الأرض ويحدث في كل زمان ومكان.
 وإليكم أحد حوادث الخسف الرهيبة التي حدثت في غواتيملا (دولة تقع في قارة أمريكا الجنوبية) فقد تناقلت وسائل الإعلام العالمية ومنها شبكة (CBC الأمريكية الإخبارية ) في 23 فبراير 2007 بعنوان(2 die after giant sinkhole swallows Guatemala homes).
حيث خسف الله الأرض بعدة منازل في وسط العاصمة غوتيمالا لمسافة 100 متر في أعماق الأرض وقتل العديد من السكان في الخسف وإليكم بعض الصور الحقيقية التي تناقلتها وسائل الإعلام العالمية.

بعض صور الخسف الذي حدث في غواتيمالا

بعض صور لمكان فوهة الخسف بالأقمار الصناعية
خلاصة القول إن الله قادر سبحانه أن يهلك من شاء من عباده في أي مكان وأي زمان فلا يأمن الكفرة والمعرضين عن نهج الله من أن يصيبهم عقابه إن لم يعودوا إلى صراط الله ويتقوه حق تقاته.
قال الله تعالى (فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَنْ تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ) صدق الله العظيم.
مراجع المقالة:http://en.wikinews.org/wiki/Broken_stormwater_drain_led_to_Guatemala_sinkhole
http://www.cbc.ca/world/story/2007/02/23/guatamala-sinkhole.html
http://www.msnbc.msn.com/id/17303991/
 
تابع القراءة Résuméabuiyad

حقيقة الجسم الغامض الذي ظهر فوق مسجد قبة الصخرة في القدس

0 comments


انتشرت هذه الصور والفيديو الذي ستشاهدونه في الأسفل أوائل هذا الشهر حين ادعى عدة أشخاص رؤيتهم جسماً طائراً مجهول الهوية فوق مسجد قبة الصخرة أثناء زيارتهم لمدينة القدس.
ما حدث في الفيديو هو ظهور جسم مضيء في سماء القدس لفترة ثم هبوطه نحو قبة الصخرة ليحوم حولها قليلاً قبل أن ينطلق بسرعة هائلة نحو السماء ويختفي!!

تم تصوير نفس الحادثة من 4 زوايا مختلفة وهذا الفيديو يجمع لكم ثلاثة من هذه الفيديوهات:




على غير العادة في حوادث الأطباق الطائرة تم التقاط عدة فيديوهات من عدة زوايا مختلفة لنفس الكرة المضيئة، وهنا تكمن قوة تلك الفيديوهات بسبب التقاطها من عدة أشخاص مختلفين (يُفترض أنهم لا يعرفون بعضهم البعض)، لذا وجدت هذه الفيديوهات طريقها عبر اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي ليشاهدها عدد كبير من الأشخاص.

ادعى بعض الخبراء أنها تكنولوجيا إسرائيلية متطورة خاصةً أن إسرائيل تشتهر بتطوير تكنولوجيا الطائرات بدون طيار، وإذا شاهدنا طريقة حركة هذا الجسم الطائر (إن صح هذا الادعاء) فنحن أمام تكنولوجيا لم يسبق أنا شاهدنا شيئاً مثلها من قبل!

أما الاتجاه الثاني فهو لمحبي نظرية الأطباق الطائرة والمخلوقات الفضائية، والذين ذهبوا إلى تصنيف هذا الفيديو كأحد مشاهدات الأجسام الطائرة مجهولة الهوية UFO لأنه (على حد زعمهم) لا توجد لدى الإنسان تكنولوجيا طيران تسمح بهذه السرعة والقدرة المذهلة على المناورة!

انتشر هذان الادعاءان عبر المواقع التي روجت لهذه الفيديوهات زاعمةً صحتها، لكننا نستعرض الموضوع اليوم بنظرية ثالثة تقول أن كل هذه الفيديوهات مزيفة تزييفاً واضحاً للأسباب التالية:



السبب الأول هو أن الحادثة كانت عند مسجد قبة الصخرة والمسجد الأقصى، وهي المنطقة الأكثر شهرة في مدينة القدس بالطبع وفلسطين كلها، لذا فلحظة حدوث تلك الحادثة (حتى وإن كانت في الواحدة مساءاً كما يدعي مصورو الفيديوهات) يفترض أن يكون قد رآها عشرات الآلاف من الأشخاص. لماذا لم يبلغ عنها سوى الأربعة أشخاص الذين صوروا الفيديوهات فقط؟
ثم أن مدينة القدس تُعد مدينة سياحية أيضاً فتخيلوا كم سائحاً كان فيها تلك اللحظة ممن يمتلكون كاميرات أو أجهزة موبايل بكاميرا، فلماذا أيضاً لم يره ويصوره سوى أربعة أشخاص؟!!

السبب الثاني هو أن الجسم الطائر بدا شديد التوهج لدرجة أن انعكاسه على الكاميرا كان واضحاً جداً فكيف لم يضيء المنطقة الموجودة أسفله كما أضاء السماء كلها؟!!!
حتى القبة الذهبية للمسجد لم تتأثر على الإطلاق بكل هذا الضوء فوقها!!




من المستحيل حدوث ذلك بالطبع إلا إن كان هذا الضوء قد تم تركيبه على الفيديو!
صحيح أن تلك المشكلة تم علاجها في الفيديو الرابع:




فتم إضافة التوهج على القبة الذهبية لإتقان الخدعة لكن أيضاً لازالت المنطقة المحيطة به غير متأثرة بكل هذا الضوء!!

السبب الثالث هو أننا لا نعرف أصحاب تلك الفيديوهات!
كيف يصور شخص حادثة “مُذهلة” كتلك ثم يسجل نفسه باسم مستعار على اليوتيوب ويرفع الفيديو به؟
فيديو كهذا كان يمكن أن يُباع بمبالغ كبيرة لوكالات الأنباء والقنوات التليفزيونية وكان يمكن أن يجلب لأصحابه شهرة كبيرة، فهل يمكن أن يصور أشخاص مختلفون فيديو بهذه الأهمية ثم يضعونه بأسماء مستعارة؟!!

كانت فكرة اشتراك أكثر من شخص في هذه الخدعة لتصويرها من أكثر من زاوية فكرة بارعة، وكذلك استخدام جسم متوهج حتى لا يورطوا أنفسهم في رسم أبواب ونوافذ وتفاصيل للجسم الطائر، لكن يبدو أنهم كانوا يحتاجون لأكثر من ذلك بكثير لإتقان خدعتهم تلك!

_______________________________________

ملاحظة: كان يمكن أن نتجاهل الخبر لأنه كاذب كما وضحنا لكن سترون هذه الفيديوهات والصور على الأرجح خلال الأيام أو الأشهر القادمة عبر رسائل البريد الإلكترونية والمنتديات، مُتحدثةً عن معجزة سماوية ما حدثت عند المسجد الأقصى. لذا كان من الأفضل التنبيه على كذب هذه الفيديوهات قبل انتشارها.




المصدر : عالم الابداع
تابع القراءة Résuméabuiyad

أحجار حول العالم تعتبر ألغاز تحير العلماء على مر السنين

0 comments

إحدى الألغاز التي حيرت علماء الجيولوجيا صخور المويراكي “Moeraki”، وهي صخور دائرية الشكل مجهولة المنشأ، فشكلها الكروي الغريب وتجويفها الداخلي وقشرتها الخارجية المتصدعة وتواجدها في أماكن غير متوقعة جعلها سراً من أسرار الجيولوجيا. نأخذكم في جولة إلى عدة مناطق في العالم حيث تواجدت تلك الصخور الغامضة:
صخور عملاقة متدثرة بالضباب تقع على شاطئ كويكو على ساحل أوتاجو في نيوزيلندا، يصل ارتفاعها إلى ثلاثة أمتار وبعضها تماماً كرويٌّ بشكلٍ مذهل، وهي من الغرابة بحيث تبدو كبلورات الكريستال 
صخورٌ تبدو وكأنها بيضٌ قد تصدعت قشرته وعلى وشك أن يفقس
بعض الصخور تشكلت من الحجارة، والبعض الآخر من الحديد، وتقدر أعمارها من 5 إلى 50 مليون سنة
صخور تم اكتشافها في روسيا في إحدى قرى سيبيريا
شوهدت الصخور أيضاً في الصين وفي البوسنة، وحتى في الكوستاريكا حيث يُعتقد بأن حضارة الأولمك هي التي صقلتها
كما وأنها تواجدت أيضاً في فرنسا
ونراها في الأرجنتين – أعلى إلى اليسار – حيث تتفاوت في الأحجام وغالباً ما توصف بأنها “قنابل المدافع المتحجرة”
ومن المذهل بأن هذه الصخور قد تشكلت أيضاً على سطح المريخ، ويفيد العلماء بأن ذلك حدث بسبب صواعق البرق
صور تثبت وجود تجويف داخل تلك الصخور
أنماط من الشقوق الغريبة لصخرة في مونتانا والتي انتهت على قمة رأس عمود
ما يذهل أكثر أن بعض الصخور لها ذيلٌ يشبه الجذور الجافة
كرات الموكا المتشكلة من الحديد والموجودة في يوتاه وفي أريزونا، والتي يبدو فيها لون المركز أفتح من اللون الخارجي 
كرات صخرية على شاطئ “باولنغ بول” في كاليفورنيا
صخور على حافةِ جرفِ تبدو وكأن الأرض تلفظها
   صخور المويراكي “Moeraki” إحدى الألغاز المحيِّرة التي تحتاج إلى تفسير، صخورٌ يكتنفها الغموض ويحيط بها العديد من النظريات الغريبة، فمن قائلٍ بأنها بيضٌ غريب أو حتى أجهزة تخزين للطاقة أحضرتها مركبات غريبة إلى قائلٍ بأنها كرات نارية ملتهبة سقطت على الأرض منذ العصور القديمة. ختاماً بقي أن أذكر بأن ما يذهل حقاً أنه من السهل دحرجتها.
المصدر : دواير
تابع القراءة Résuméabuiyad

تابعنا على الفيسبوك

Translate

بحث هذه المدونة الإلكترونية


جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر